القائمة الرئيسية

الصفحات

تنزيل تطبيق signal 2021 المنافس لتطبيق whatsapp

تعرف على تطبيق signal 2021 المنافس لتطبيق whatsapp

يعد تطبيق Signal تطبيقاً مجانيا وحديثاً وفريداًمن نوعة وهو التطبقي المنافس لتطبيق واتساب خلال الأيام الماضية ويعتبر تطبيق مفتوح المصدر لأنظمة تشغيل أندرويد وiOS وأنظمة تشغيل كمبيوتر سطح المكتب.

كما يعتمد "سيجنال" على نظام التشفير من الطرف إلى الطرف، مما يسمح للمستخدمين باستعمال التشفير لإرسال الرسائل النصية والجماعية، وكذلك الرسائل التي تتضمن الصور والفيديو وإجراء محادثات هاتفية مشفرة بين مستخدمي تطبيق Signal.

أصبح تطبيق Signal حديث العالم بعد تغريدة "إيلون ماسك" للمستخدمين بالاعتماد عليه بدلا من واتساب الذي يعاني أزمة خصوصية.

أدت شروط الخدمة المحدثة لتطبيق واتساب والتي ستقضي بمشاركة بيانات أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم مع فيسبوك لأهداف إعلانية، في البدء في الاشتراك بـ"سيجنال".

تحميل تطبيق signal2021 المنافس لتطبيق whatsapp


لماذا يعتبر تطبيق signal منافس لتطبيق watsapp

يعتبر تطبيق signal من أهم تطبيقات التواصل الإجتماعي ويعتبر هو التطبيق الأول المنافس لتطبيق واتساب فيالوقت الراهن ، أثارتطبيق واتساب الكثير من الجدل خلال الايام الماضية بعد تحديث سياسية الخصوصية الخاصة بة، حيث فرض مشاركة البيانات مع تطبيقات ومنتجات فيسبوك الأخرى، وإذا لم يقبل المستخدمون شروط سياسة الخصوصية الجديدة، فسيُحذف حساب واتساب الخاص بهم اعتبارًا من 8 فبراير 2021. لذلك بدأ البحث عن بدائل أفضل تحافظ على خصوصية المستخدمين، وكان البديل الأفضل هو تطبيق (سيجنال) Signal.

ويذكر أنه بعد هذا التحديث؛ حث (إيلون ماسك) Elon Musk – الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، وهو يعتبر أغنى أغنيا العالم في اللوقت الراهن وحاليًا – متابعيه على تويتر على استخدام تطبيق (Signal) وانضم إليه جاك دورسي) Jack Dorsey، الرئيس التنفيذي لشركة تويتر. 


مميزات تطبيق Signal

 يعتبر تطبيق signal التطبيق المنافس لتطبيق واتساب هذه الأيام ومن اهم مميزات هذا التطبيق. 

1-يتيح سيجنال للمستخدمين إرسال رسائل نصية ووسائط ورسائل صوتية وفيديو وإجراء مكالمات صوتية.

2-إرسال فيديو باستخدام تقنية التشفير من طرف إلى طرف ولن يكون مطلع عليها أي شخص أو جهة.

3-إذا لم تكن ترغم في وصول التطبيق إلى جهات اتصالك عن إرسال رسالة على تطبيق Signal، يمكنك الرفض وإدخال جهات الاتصال المرغوب بها يدويًا.

4-بشكل عام التطبيق يقدم نفس مميزات تطبيق الواتس اب ولكنه آمن ومجاني وغير هادف للربح

5-يقدم آمانا أكثر بكثير عن تطبيق لواتساب وأكثر

6-خصوصيةمجاني بشكل كامل ولا يوجد به أي إعلانات وغير هادف لربح


عدم وجود الإعلانات في تطبيق signal

يعتبر تطبيق signal من ٲهم تطبيقات التواصل الإجتماعي في الوقت الراهن رغم أن تطبيق حديث ومن أهم ممزات هذا التطبيق بإنة لايوجد علية أي إعلان وكما أكد القائمون على تطبيق Signal بأنه لا خطة لوجود الإعلانات على الأقل في الوقت الحالي، وتطبيق واتساب أيضا كان لديه وعود مشابهة في البداية.

لكن ذلك تغير بعد استحواذ فيسبوك عليه، كما أنه من المستبعد أن يحدث ذلك مع تطبيق "سيجنال"، لأنه مشروع مفتوح المصدر.


ميزه النسخ الإحتياطي في تطبيق signal

إن ميزه النسخ الإحتياطي تعتبر من أهم مميزات تطبيق signal رغم أنه لا يمكن اعتراض رسائل واتساب أثناء الإرسال، إلا أن التطبيق يقوم بتخزين معلومات مثل: التفاعلات بين المستخدمين عند الاتصال بالإنترنت، وأرقام الهواتف من سجل الاتصال الخاص بهم. وفي التحديثات الجديدة سترتبط هذه البيانات بملفات تعريف فيسبوك.

كما لا توجد حماية لنسخ واتساب الاحتياطية عبر الإنترنت، حيث يمكن للمستخدمين استعادة الرسائل عندما يحصلون على هاتف جديد بسهولة.

وكما يدعم التطبيق ميزة التشفير من طرف إلى طرف لتأمين محادثاتك، بحيث لا يمكن لأي شخص حتى الشركة المطورة للتطبيق نفسه قراءة رسائلك أو الاستماع إلى مكالماتك.

مبدأ اساسي للتطبيق هو الحفاظ على الخصوصية لأن كل البيانات الشخصية التي يصل إليها هي رقم هاتفك، ولا يحاول ربطه بهويتك.

يتيح لك تطبيق Signal تخزين نسخة احتياطية من رسائلك وجميع ملفاتك على جهازك في مجلد وليس في خدمة التخزين السحابي أو في خدمة جوجل درايف مثل تطبيق واتساب، في حين يتيح تطبيق سيجنال لمستخدمي أجهزة أندرويد بالنسخ الاحتياطي للدردشة الخاصة بهم واستعادتها، ولكن ذلك يتطلب فك تشفيرها بكلمة مرور مكونة من 30 رقما، وعلى أجهزة آيفون لا يمكن نسخ البيانات احتياطيا على الإطلاق.


        تحميل تطبيق signal2021 المنافس لتطبيق whatsapp

                      إضغط هنا لتحميل التطبيق

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع